الخميس، 28 يناير 2016


في فرصة فريدة لشبيهي نجوم الأفلام وأشهر نجوم بوليوود:
"دبي باركس آند ريزورتس" تبدأ رحلة البحث عن أكثر من 400 موهبةلينضموا إلى نجوم المنتزه



  أعلنت "دبي باركس آند ريزورتس"، أكبر منتزه ترفيهي متكامل في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر افتتاحه في أكتوبر 2016، عن خطتها لإطلاق تجارب الأداء لتوظيف أكثر من 400 موهبة لينضموا الى طاقم عملها الترفيهي. وستقام تجارب الأداء خلال شهري يناير وفبراير 2016. ويدعو المنتزه كافة الموهوبين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للانضمام إليه ومشاركة رؤيته في استعراض أفضل المواهب في المنطقة، والمشاركة في الكثير من العروض المدهشة.

وتبحث "دبي باركس آند ريزورتس" عن مجموعة متنوعة من المواهب من مغنّين وراقصين وممثلين، إلى جانب محركي الدمى وراقصي الترامبولين وذلك لتقديم عروضاً على المسرح وفي شوارع المنتزه وفرصاً للقاء الشخصيات المفضلة.

وستقام جولة تجارب الأداء في عدة دول، منطلقةً من لبنان أواخر شهر يناير، ومن ثم إلى مصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة. كما ستزور المملكة المتحدة واستراليا للبحث عن أفضل المواهب في العالم.

وقال جيسون رمسبورغ، مدير العروض الترفيهية الحيّة في "دبي باركس آند ريزورتس"  "أمامنا أقل من عام واحد على الافتتاح، ولذا نركز على تحضير العروض الترفيهية المتنوعة التي سيقدمها المنتزه، ويسعدنا الإعلان عن بدء جولة تجارب الأداء. إن جوهر ’دبي باركس آند ريزورتس‘ يقوم على تقديم أفضل مافي الشرق والغرب، ولذا فإننا نبحث عن فريق متنوع من المواهب الفردية المتميزة من راقصي بوليوود إلى راقصي الهيب هوب، بالإضافة إلى الممثلين وشبيهي المشاهير. لقد قمنا بجولة تجارب أداء في الهند، وسوف نبدأ قريباً في استراليا والمملكة المتحدة. كما أننا حريصون على منح المواهب الكثيرة في منطقة الشرق الأوسط فرصة للمشاركة في تجارب الأداء، ونظّمنا في هذا السياق جولة واسعة النطاق للقاء أكبر عدد ممكن من الموهوبين".

ويمكن للراغبين في المشاركة بتجارب الأداء زيارة الموقع www.dprauditions.com للحصول على المزيد من المعلومات حول الأدوار المطلوبة وكيفية المشاركة في تجارب الأداء.

تقام تجارب الأداء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقاً للبرنامج التالي:
·       30/31 يناير بيروت، لبنان، أكاديمية الرقص اللبنانية، "برايفت كلوب، فندق كوزموبوليتان.
·       2 /3 فبراير القاهرة، مصر، المعهد العالي للباليه، أكاديمية الفنون بالجيزة.
·       6 / 7 فبراير، المغرب، الدار البيضاء، سبورت بلازا، أكاديمية آرت بلازا.
·       25 و 26 فبراير – دبي، الإمارات العربية المتحدة، استوديو جيمس آندhttp://www.sheppardsdiy.co.uk/userfiles/editor/image/Facebook-Like-Logo.jpg ألكس للرقص.


وستشمل "دبي باركس آند ريزورتس" متنزه "موشنجيت دبي" المستوحى من أفلام هوليود الشهيرة من إنتاج شركات "دريم وركس أنيميشن" و"سوني بيكتشرز ستوديوز" و"ليونزجيت"؛ ومتنزه "ليجولاند دبي" الأول من نوعه في المنطقة، إضافةً  لحديقة الاالألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك". وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، يشتمل المشروع أيضاً على منتزه "بوليوود باركس دبي"، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة. وترتبط كافة أجزاء المنتجع بمجمّع "ريفرلاند دبي" المتكامل الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلاً عن فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

الأربعاء، 20 يناير 2016

إمرأة مطلقة
ممنوعة من الحب!

 


بقلم ستيفاني السخن
لا، إنه ليس عنوان فيلم مصري أخرجه يوسف شاهين او حلمي رفلة أو علي بدرخان، وتلعب دور البطولة فيه فاتن حمامة او سعاد حسني او سهير رمزي. إنه باختصار عنوان لحالة إجتماعية أليمة، ما زالت تعيشها المرأة اللبنانية في القرن الواحد والعشرين، على الرغم من مظاهر التحرر التي تبدو عليها.
  
من هنا، يميل الإنسان بطبيعته البشريّة إلى البحث المستمرّ عن شريك  يقاسمه تجارب الحياة كلّها. غالباً ما يتكلّل هذا الارتباط بوحدة أبديّة ولكن أحياناً، وعلى الرغم من الإنسجام التامّ، تظهر ومن العدَم بعض العوامل الخارجية، لتمارس ضغطاً، مباشراً كان أو غير مباشر على مصير بعضٍ منها.

نستهلّ النقاش بأولى التأثيرات الخارجية وأهمّها؛ "الطّبقية"
أي تصنيف الأفراد بحسب مقاماتهم الإجتماعية والتركيز على هذه النقطة القابلة للتغيير ، كما لو أنّها المعيار الوحيد الذي تُبنى  على أساسه علاقة صحّية صحيحة، متناسين أنّ الكيان الإنساني، بغضّ النظر عن حجم ثروته المالية، هو ثمرة الأفعال الناتجة من القيم والمبادىء التي تمثله.

ما الذي يفرق بين قاتل "غنيّ" و قاتل "فقير"؟!
في أحكام القانون المجرم يبقى مجرماً سواء كان فقيراً أو ثرياً. ولإدانة هذا الجرم القبيح يُعتمدْ على ما قام به و ليس على ما يملكه .
إذاً أفعال الإنسان تبقى دون جدل المرتكز الاوّل في عملية انتقاء الشريك، الثّروة والنفوذ تتراكم أو تُهدَر إنَّما الرقي والأخلاق ثابتان يحددان هويته الأخلاقية -الإجتماعية.

"الأحكام المسبقة" هي ثاني أبرز العوامل الخارجية التي تؤثر بشكل أو بآخر على مجرى العلاقات، مثل عقدة "الطلاق"، وخصوصاً اذا كان الامر يرتبط بالمرأة. فبعد حصولها على مستندات الطلاق بفترة زمنية طويلة، يضحك لها القدر من جديد فتلتقي رجل أحلامها الضائعة، فتلتئم جروحها العميقة مجدداً، و تعود إلى قلبها المنكسر نبضاته السريعة، ظناًّ منها أنّه سوف يتقبل و بصدرٍ رحب مشاكل ماضيها المتراكمة،  وإذا بها تصبح ضحية التدخلات الخارجية والتنظيرات المتهافتة لإدانة امرأة لم ترتكب جرماً إلّا أنّها جدّدت أملها برجل آخر، ضعيف الشخصية، تتحكَّم به أهواء وآراء الناس السطحيّة، وتسيّره كما يحلو لها بحجّة "إنّها امرأة  مُطلّقة" علماً أنّ نساء الكون كلّها عرضة لهذه التجربة المرّة !!
لماذا يُحكَم إذاً بالإعدام مسبقاً على امرأة "مطلّقة" ؟ ألا يجوز لامرأة خذلتها الحياة أن تقاوم و تخوض التجربة عينها مرّة أخرى أو أنّه فُرض عليها بحكم العادات والتقاليد البالية التحلي بالصبر و التكتّم عن الظلم اليومي الذي تعانيه تحت رحمة شخص علّقت عليه كلّ آمالها و أحلامها فخذلها؟


ما أعرفه حقّ المعرفة أنّنا شعب يصطنع الفرح ولكنّنا بالحقيقة لا نعيشه, نحن  شعب يرتدي أغلى الملابس، نقتني أفخر السيارات ونسكن أرقى القصور و لكنّنا في الحقيقة ، و من الداخل متخلّفين ، متعطشين في غريزتنا إلى رضى الآخَرين، نركّز اهتمامنا على أمور الحياة المادية والفانية دون أن نعي حقيقة ما أضعناه؛ الحبّ الأزلي !

الخميس، 7 يناير 2016

          
 هويدا الهاشم
جمالها الطبيعي نعمة إلهية! 
هويدا الهاشم كما هي اليوم

وكما عرفتها منذ عشر سنوات
بقلم جوزف قرداحي
يتساءل الكثيرون من المعجبين بالفنانة هويدا الهاشم ومن المتابعين لمسيرتها الفنية، عن السر الذي يقف وراء محافظتها على جمالها الذي لم يتبدل منذ بداياتها حتى اليوم، على الرغم من عدم خضوعها لأي نوع من العمليات الجراحية التجميلية؟!

جواباً على تلك الساؤلات، وكوني رافقتها منذ تلك البدايات بالكاميرا والكلمة وما زلت حتى اليوم، سألتها أكثر من مرة عن سر نضارتها وجمالها الطبيعي الذي لم يخضع إطلاقاً لمشارط جراحي التجميل، أو لحقن البوتوكس والسيليكون أو حتى لم تخضع لموضة التاتواج والحواجب المشطوبة المرسومة بالحبر الصيني أو الهندي على شكل سيوف مقوصة؟ فأجابتني: كما أن رقصي يعتمد على طبيعة الارتجال وبساطة الإحساس التي هي إبنة الطبيعة، كذلك حرصت والحمدالله على أن يبقى جمالي أبن الطبيعة البعيد عن جراحة وعمليات التجميل التي تقلل من عفوية جمال المرأة داخلياً وخارجياً، ذلك أن الجمال الداخلي ينعكس حتماً على الجمال الخارجي، لذلك تجدني أعتمد على الطبيعة الأجمل التي وهبني إياها الله، فلن أحاول أن افرط بهذه النعمة أو أشوهها بأي من العمليات الجراحية، ومع كامل إحترامي لأطباء التجميل.  


من جهة أخرى، ورداً على التساؤلات الكثيرة حول موعد عودتها إلى مزاولة نشاطها الفني، فقد أعلنت الفنانة هويدا الهاشم أن اولى حفلاتها ستنطلق في الأسابيع المقبلة من خلال مهرجان فني ضخم على أحد مسارح قبرص وأن تحديد تاريخ العرض ستعلن عنه في الأيام المقبلة، وذلك ليتمكن جمهورها وعشاق فنها من حجز أماكنهم في وقت مبكر.

السبت، 2 يناير 2016

سيدة الأعمال
روزيت الهاشم
تحقق حلم الطفولة في العام الجديد!

.
سيدة الأعمال روزيت الهاشم مع إبنها ومدير أعمالها الشاعر والملحن جورج الهاشم

ترقبوا قريباً في "مرايا بيروت" لقاء خاص مع سيدة الأعمال روزيت الهاشم حول مجموعتها التشكيلية التي ستطلقها قريباً ضمن معرض خاص، تحقق من خلاله حلماً راودها منذ نعومة أظفارها، حيث كانت تمارس هواية الرسم بالأحجار الكريمة، ولكن بسبب ظروف زواجها المبكر وتفرغها لتربية أطفالها، لم تتمكن من تحقيق ذلك الحلم .

الجدير ذكره ان السيدة روزيت الهاشم، هي سيدة أعمال تعمل إلى جانب فن الرسم بمجال العقارات مع اولادها، وهي ايضاً والدة اسطورة الرقص الشرقي الفنانة هويدا الهاشم.