الأربعاء، 11 يونيو 2014

هل يكون النائب فريد الياس الخازن فلتة الشوط
وينتخبه المجلس رئيساً؟
فريد الياس الخازن
نُقل إلى "أسواق العرب" أنه في جلسة جمعت سفير دولة كبرى وأحد السياسيين اللبنانيين سأل الأول الثاني: لماذا يصرّ العماد ميشال عون على ترشيح نفسه وهو يعلم جيداً أنه لن يصل؟ لماذا لا يكون صانع الرئيس ويرشّح أحد النواب المنتمين إلى كتلته والذي قد يرضي الجميع.

فسأله السياسي اللبناني: ولكن من تعتقد أنه يصلح لهذا الطرح؟
فأجابه الديبلوماسي الغربي: النائب فريد الخازن الذي ينتمي إلى "كتلة التغيير والإصلاح". فهو من الأكاديميين البارزين في العلوم السياسية وحتى الإقتصادية، ونائباً ناجحاً في المجلس النيابي، ولبس منتمياً إلى حزب "التيار الحر". كما أن عائلته مارونية عريقة من كسروان ويؤيده البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي من دون تردد. إضافة إلى ذلك، فإنه من المتواصلين الدائمين مع الرئيس أمين الجميل والدكتور سمير جعجع. لذا سيكون عليه إجماع ماروني، كما ومسيحي لزواجه من الأرثوذكسية سولا صليبي، (كريمة الزميل إيلي صليبي).

وأضاف الديبلوماسي: وتفيد معلوماتنا على أنه من القلائل بين السياسيين اللبنانيين الذين لم تصلهم عدوى الفساد. وهذا عامل مشجع ومطلوب.
ولكن، سأل السياسي اللبناني: ماذا سيكون موقف "حزب الله" و"تيار المستقبل"؟

ردّ الديبلوماسي: لقد صرح الإثنان سابقاً على أنهما سيؤيدان من يجمع عليه المسيحيون، لذا فلا أظن أنهما سيعارضانه.

وختم السياسي اللبناني (مازحاً): هل تعتقد بأن عون سيقبل بذلك بسهولة؟

فقال الديبلوماسي الغربي (بشكل جدي): في نهاية المطاف سيكون مجبراً أن يختار أحداً من كتلته... إذا علم بأن لا حظ له مطلقاً، وليس في هذه الحالة أفضل من النائب فؤاد الخازن لديه.


عن "أسواق العرب" اللندنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق